قصة نجاح حمدي أولوكايا التركي واللبن الزبادي

By | أبريل 11, 2013

turkish-millioner

حمدي اولوكايا تركي الجنسيه لم يكن يتكلم الانجليزيه نهائيا ولم يسافر يوما خارج تركيا حينما سافر على امريكا قام بتحويل شمال نيويورك الى مستهلك للبن الزبادي اللذي يقوم بتصنيعه على الطريقه اليونانيه ويعزي نجاحه الى عودته الى الاساسيات حينما وصل الى امريكا شاهد الكثير من انواع الالبان الملونه واللذي اعتبرها لاتقدم الفائده المرجوه منها كماده غذائيه وفكر في تصنيع الالبان حسب الطريقه اللتي تعود عليها في معيشته شرق تركيا .

حصل على وظيفة  في احدى مزارع شمال نيويورك وبعدها قام باستيراد الجبنه اللتي تصنعها عائلته في تركيا ثم افتتح معمل صغير لاعداد الجبن وبعد نجاحه في هذا المشروع قام بشراء معمل كان اغلق من قبل شركة كرافت من خلال منحه من شركات تدعم المشاريع الصغيره .

وبحسب اقواله انه يصنع منتجا بسيطا يمكن ان يكون في متناول ايدي الجميع وليس فقط للطبقه الغنيه وهذا الامر ادى الى زيادة مبيعاته .

وبعد فتره قام بمضاعفة كمية الانتاج من 100 الف صندوق اسبوعي الى 400 الف صندوق اسبوعي وقام بشراء العديد من محلات السوبر ماركت وتسويق جزء من منتجاته فيها وبعد قام بافتتاح شركة تشوباني واللتي تسيطر على 20% من سوق الالبان في امريكا والان هو من مليارديرات العالم واثرياءوه.

كلمات مرتبطه بالموضوع:

,حمدي اولوكايا

اترك رد