فن صناعة المحتوى على الانترنت الدرس الاول

By | مايو 6, 2014

content

اليوم نتحدث عن صناعة المحتوى والمحتوى الجيد وكيفية الاستسقاء من المصادر المختلفة لانتاج محتوى مميز وغير مقلد .

التعريف العام للمحتوى على الانترنت : المحتوى اي وسيلة لنقل المعلومات واظهارها بالصورة التي تمكن اي مستخدم للانترنت من قرائتها .

 

اهمية المحتوى على الانترنت : المحتوى الجيد هو افضل الميزات التي يمكن ان تتواجد في اي نص او مقال او معلومات معدلة على الانترنت وهي التي تجعل موقعك او منتجك يتفوق على اي منتج اخر .

 

انواع المحتوى الذي يمكن تداوله على الانترنت : المقالات وهي اشهر اشكال المحتوى واسهلها انتاجا واخراجا , المعلومات المرئية سواء كانت فيديو او صوتيات مايسمى بالبودكاست , والنوع الجديد وهو الانفوجراف وهو عباره عن رسومات غنية بالمعلومات تعتبر احدى الوسائل التعليمية .والنوع الاكثر شهرة وهي المحتوى الاجتماعي مثل صفحات الفيس بوك والجوجل بلس وتغريدات تويتر وغيرها من الشبكات الاجتماعية الشهيرة .

 

اهم المصادر الملهمة لصناعة المحتوى على الانترنت : الاخبار هي اهم مصادر صناعة المحتوى حيث تعبر عن المستجدات والمستجدات هي الاكثر طلبا على الانترنت لذلك لضمان نجاح محتواك يجب ان يواكب اخر المستجدات . اداة جوجل ادوردز للبحث عن الكلمات الدليلة هي اهم اداة للمدونيين حيث تعطيك انطباعا عن شهرة موضوع ما او شعبيته .

 

 mohtawa

 

مصادر اخرى مفيده للبحث عن المحتوى : اليوتيوب ايضا من اشهر مصادر صناعة المحتوى فشعبية محتوى معين على اليوتيوب يعني شعبيته على الانترنت .موقع Soovle.com يعطيك نبذه عن شعبية كلمة معينه على ويكيبيديا ويوتيوب وبنج وجوجل ايضا .

 

صناعة محتوى الفيديو : ربما تكون الدروس اسهل طريقة لعمل محتوى فيديو مناسب على اليوتيوب باستعمال برنامج مثل صانع الافلام Movie Maker

حيث يمكنك من تحرير مقاطع فيديو موجوده او انشاء مقاطع فيديو من مجموعة صور وهو ابسط البرامج في هذا المجال .

 

صناعة الانفوجرافيك :وسيلة ممتازه لنشر المحتوى غير محببة لدى محركات البحث واصحاب المواقع الايضا لان الصور بدون نصوص وحدها لاتكفي لانتاج محتوى كافي ربما تحتاج الى شرح الانفوجراف . لصناعة الانفوجراف قد تحتاج الى برامج التصميم مثل الفوتوشوب وغيرها وتعتبر صناعة الانفوجراف من الصناعات الواعدة .

 

لتتابع معي هذه السلسلة سوف اتطرق المرة القادمة الى صناعة المقالات بشكل مخصص في الدرس الثاني ان شاء الله .

اترك رد